story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أشرف حكيمي يتصدر لائحة أغلى اللاعبين المحترفين العرب

ص ص

تصدر الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قائمة أغلى اللاعبين المحترفين العرب، حسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في القيمة التسويقية للاعبين، حيث احتل ظهير باريس سان جيرمان المركز الأول، متجاوزا المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ونايف أكرد، ولاعب ريال مدريد ابراهيم دياز و باقي اللاعبين.

و حسب الاحصائيات والأرقام المقدمة من موقع “ترانسفير فاركت”، ليومه الاثنين 27 ماي 2024، يحتل أشرف حكيمي المركز الأول بقيمة 65 مليون يورو، على رأس لائحة تضم 5 أسماء عربية للاعبين المحترفين بالدوري الأوروبي .

وجاء اللاعب المصري محمد صلاح في المركز الثاني بنفس القيمة السوقية لمنافسه حكيمي، وهي 65 مليون يورو، إلا أن اللاعب المغربي تقدم عليه نظرا لعامل السن، الذي يفصل في تصنيف القيمة السوقية في سوق اللاعبين المحترفين.

وتراجعت قيمة صلاح في السنوات الأخيرة حسب نفس مصدر الإحصائيات، حيث كان يتصدر القائمة قبل خمس سنوات فقط، وبرقم يضاعف قيمته اليوم، حيث بلغت في وقت سابق ما يناهز الـ 150 مليون يورو .

فيما احتل نايف أكرد مدافع المنتخب الوطني وفريق ويست هام الإنجليزي المركز الثالث، بقيمة تصل إلى 38 مليون يورو، ضمن لائحة أغلى المحترفين العرب، إلا أن الدولي المغربي يعيش أحد أسوء مواسمه بعد تراجع نتائجه مؤخرا رفقة فريقه.

وجاء الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب خط وسط ميلان الإيطالي، في المرتبة الرابعة في هذه القائمة بقيمة تسويقية تصل إلى 35 مليون يورو، وضعته في المركز 221 عالميا، ضمن تصنيف اغلى اللاعبين عبر العالم.

أما نجم ريال مدريد الواعد إبراهيم دياز، والملتحق حديثا بالمنتخب المغربي، فقد احتل المركز الخامس بقيمة تسويقية بلغت 20 مليون يورو ، وتعد تجربة دياز هي الأحدث، حيث لازال اللاعب ذو الـ 24 ربيعا، يشق خطواته نحو إثبات مكانته في صفوف فريقه، وسط ثلة من النجوم المتميزين داخل أسوار النادي الملكي.