story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أشرف حكيمي يتصدر قائمة المغاربة الأكثر منحا للتمريرات الناجحة

ص ص

يواصل الدوليون المغاربة التألق رفقة أنديتهم في مختلف الدوريات حول العالم، وعلى رأسها الدوريات الخمسة الكبرى، خلال الموسم الكروي.

ونشرت منصة “سوفاسكور” المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الخاصة باللاعبين والدوريات، قائمة تتضمن ثلاثة لاعبين مغاربة، منحوا تمريرات ناجحة مع أنديتهم في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم.

وجاء نجم باريس سن جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، على رأس القائمة، ب1285 تمريرة ناجحة، وخاض النجم المغربي مع فريق “عاصمة الأنوار” خلال الموسم الحالي 30 مباراة في مختلف المسابقات، سجل فيها 4 أهداف، ومنح 5 تمريرات حاسمة.

ويأتي في المركز الثاني، يونس عبد الحميد، مدافع ريمس الفرنسي، ب1185 تمريرة ناجحة، وخاض الدولي المغربي هذا الموسم مع ريمس 23 مباراة سجل فيها 3 أهداف. ويعد الموسم الحالي آخر موسم لعبد الحميد مع ريمس، حيث أعلن عن رحيله بعد قضائه ل7 مواسم رفقة النادي.

وفي المركز الثالث، يتواجد مدافع وست هام يونايتد، نايف أكرد، ب872 تمريرة ناجحة، وعلى الرغم من هذا المعدل، يعيش أكرد واحد من أسوء مواسمه الكروية مع فريق “المطارق” خاصة بعد العودة من “الكان”، إذ فقد الرسمية مع دافيد مويس، وبات حبيس دكة البدلاء. وشارك أكرد في 25 مباراة مع وست هام، سجل فيها هدفين، ومنح تمريرة حاسمة واحدة.

ويتواجد الدوليين المغاربيين أشرف حكيمي ونايف أكرد مع المنتخب المغربي في أول تجمع بعد “الكان”، في حين لم يناد الناخب الوطني، وليد الركراكي، على يونس عبد الحميد، على الرغم من تواجده مع الأسود في كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار.