story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

أسود الأطلس يواجهون وديا منتخبي أنغولا وموريتانيا

ص ص

استقر اختيار الناخب الوطني وليد الركراكي على كل من منتخب أنغولا ومنتخب موريتانيا لحساب المبارتين الوديتين المرتقبتين، اللتين سيخوضهما أسود الأطلس شهر مارس القادم.

وأوضح بلاغ للجامعة الملكية لكرة القدم اليوم السبت 17 فبراير 2024، أن أسود الأطلس سيواجهون منتخبي أنغولا الجمعة 22 مارس المقبل، بالملعب الكبير بأكادير، ومن تم مباراة ثانية يلاقون فيها منتخب موريتانيا يوم الثلاثاء 26 مارس، على نفس الملعب.

وتدخل هاتان المبارتان، في إطار استعدادات الأسود لقادم الاستحقاقات على رأسها، كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، والتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان المنتخب المغرب قد أقصي من الدور الثاني للنسخة الـ 34 لكأس أمم إفريقيا في الكوت ديفوار، عقب خسارته أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدفين دون رد.

وعلى الرغم من الخروج المبكر للأسود من دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في التصنيف الشهري للمنتخبات إلى المركز ال12 عالميا، متقدما بمركز عن آخر تصنيف.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم الخميس 15 فبراير 2024، التحديث الجديد لتصنيف المنتخبات، حيث احتل أسود الأطلس المركز ال12 عالميا، متجاوزا الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة المركز ال13.

وعربيا يواصل أسود الأطلس تربعهم على عرش صدار ترتيب المنتخبات العربية متبوعا بالمنتخب المصري الذي احتل المركز 36 عالميا.