story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

أسود الأطلس يتراجعون عالميا ويحافظون على الصدارة قاريا وعربيا

ص ص

تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى المركز الـ14 عالمياً، محافظا في الوقت ذاته على الصدارة إفريقيا وعربياً، وفق التصنيف الجديد للمنتخبات العالمية، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، صباح اليوم الخميس 18 يوليوز 2024.

وتراجع المنتخب الوطني المغربي في التصنيف بمركزين بالمقارنة مع آخر تصنيف، في حين ارتقت بعض المنتخبات الأوروبية ومنتخبات أمريكا اللاتينية في الترتيب العالمي، وذلك على خلفية المنافسات القارية الأخيرة، لكأسي أوروبا 2024، وكوبا أمريكا 2024.

وكان أسود الأطلس قد احتلوا المركز الـ 12 عالميا، في آخر تصنيف “للفيفا” قبل شهر، حيث ارتفع رصيد المنتخب الوطني من النقاط إلى 1669.44، بعدما كسب 8.02 بعد الانتصار على منتخب زامبيا بهدفين لهدف، وعلى منتخب الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة، في المبارتين اللتين احتضنتهما مدينة أكادير، لحساب الجولة الثاثلة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وقاريا، حافظ أسود الأطلس على تصدر قائمة المنتخبات الإفريقية، في حين حل المنتخب السينغالي صاحب المركز 19 عالميا في المرتبة الثانية، واحتل المنتخب المصري المركز الثالث إفريقيا و 36 عالميا.

وعلى المستوى العربي، يستمر المنتخب الوطني على رأس القائمة متبوعا بالمنتخب القطري الذي احتل المركز 34 عالميا في المرتبة الثانية، ثم المنتخب المصري في المرتية الثالثة.

وفيما يخص ترتيب باقي المنتخبات العالمية، حافظ منتخب الأرجنتين، على مركزه الأول عالمياً، بعد تتويجه بكأس كوبا أمريكا 2024، متبوعا بالمنتخب الفرنسي في الرتبة الثانية ثم المنتخب الإسباني الفائز بكأس الأمم الأوروبية الأخيرة في المرتبة الثالثة، بعدما ارتقى 5 مراكز في الترتيب العالمي بالمقارنة مع آخر تصنيف أصدرته “الفيفا” الشهر الماضي.

وجاءت ترتيب باقي المنتخبات التي احتلت المراكز العشر الأولى على الشكل الآتي:

المرتبة الرابعة: إنجلترا

  • المرتبة الخامسة: البرازيل
  • المرتبة السادسة: بلجيكا
  • المرتبة السابعة: هولندا
  • المرتبة الثامنة: البرتغال
  • المرتبة التاسعة: كولومبيا
  • المرتبة العاشرة: إيطاليا