story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

“أسود الأطلس”ينهون مقابلة “الفهود” بالتعادل

ص ص

انتهى لقاء المنتخب المغربي مع نظيره الكونغولي، بهدف لمثله، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023.

وعلى عكس مباراة تنزانيا، التي شهدت لعبا حذرا ومتحفظا من العناصر الوطنية، استهل أسود الأطلس اللقاء من خلال الهجوم السريع واتسغلال الطرف الأيمن لزياش وحكيمي.

وحاول يوسف النصيري هز الشباك مبكرا من خلال، ففي الدقيقة 02، عرضية لحكيم زياش كان في متابعتها يوسف النصيري بكرة رأسية لكن الحارس الكونغولي مباسي كان لها بالمرصاد.

واصل أسود الأطلس الضغط والاعتماد على الأطراف، خصوصا زياش الذي شكل محور الخطر في الشوط الأول، لتأتي الدقيقة 06 معلنى تقدم الأسود بأقدام اشرف حكيمي بعد عرضية كان على تنفيدها حكيم زياش.

وسعت الفهود الكونغولية إلى تحقيق التعادل من خلال الكرات العرضية الطويلة، والتركيز المستمر على الرواق الأيسر للاسود حيث يتواجد سليم أملاح ومحمد الشيبي.

وكاد القائد رومان سايس من إدراك التعادل لمنتخب الكونغو بعد كرة عرضية أساء التعامل معها، حيث تغير إتجاهها، وكانت قريبة من مغالطة ياسين بونو.

التركيز المتواصل على سليم أملاح، أوقعه في المحظور، حيث أعلن الحكم عن ضربة جزاء في الدقيقة 40 بعد العودة إلى الفار، إذ لمست الكرة يد أملاح، وكان على تنفيد الكرة المهاجم باكامبو، لكن القائم ناب عن ياسين بونو، لتبقى النتيجة على حالها.

وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة ضغطا متواصل من عناصر الفهود الكونغولية، وسط استماتة وصلابة دفاعية لأسود الأطلس، ليعلن الحكم الكيني بيتر واويرو، مجريات الشوط الأول بتقدم الأسود بهدف دون رد.