story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

أساتذة يطالبون “الأولى” باعتذار رسمي

ص ص

ندد التنسيق الوطني لقطاع التعليم بما أسماه محاولة “لتسفيه صورة الأستاذ والإساءة إليها” عبر سلسلة رمضانية تعرص على الشاشات الرسمية خلال شهر رمضان، مطالبين القناة المعنية باعتذار رسمي وتوقيف بث المسلسل.

وجاء في بلاغ للتنسيق توصلت به “صوت المغرب” إن الأساتذة “يحتجون احتجاجا شديدا على بث مسلسل على شاشة القناة الأولى مسيء بصورة الأستاذ”.

وتابع البلاغ ذاته إن “التنسيق الوطني لقطاع التعليم يؤكد أن هذه التمثلات التي يقدمها المسلسل عن الأستاذ لا تعبر عن مكانته وأدواره التربوية الحقيقية” معتبرا “إياه صورا نمطية ولا تمثل الواقع”.

وطالب أساتذة التنسيق القناة الأولى “باعتذار رسمي لنساء ورجال والتعليم مع توقيف بث هذا المسلسل فورا”، موجهين نداء إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “من أجل التدخل الفوري واتخاذ إجراءات في حق المسؤولين المعنيين”.

وفي السياق ذاته، وجهت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مراسلة إلى رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بخصوص ما وصفوه بالإساءة لرجال ونساء التعليم في إحدى الأعمال الفنية على القناة الأولى.

وقالت الجامعة إن أسرة التعليم فوجئت بالإساءات المتكررة والاستهداف المباشر للمكانة الاعتبارية والرمزية لرجال ونساء التعليم، خلال أحد الأعمال الفنية التي تبث خلال شهر رمضان.

وأوضحت المراسلة أن القائمين على السلسلة “يصورون رجل التعليم في شخصية موغلة في الاسفاف والعته والميوعة، سواء على مستوى المظهر الخارجي أو البناء الحواري للشخصية”، وهو ما يكرس حسب قولهم “للإساءة الممنهجة في حق رجال ونساء التعليم والتأثير السلبي في المخيال الجمعي لعموم شرائح المجتمع عبر وسائل الإعلام العمومي الموجهة لبيوت المغاربة والممونة من جيوب دافعي الضرائب”