story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

أزمة قميص فريق نهضة بركان تتواصل ورئيس”الفاف”: ردنا صارم ونرفض أن يلعب الفريق بهذا القميص

ص ص

قال وليد صادي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في تصريحات لقناة “الحياة” الجزائرية، إن الاتحادية ترفض أن يلعب نهضة بركان بالقميص الذي يحمل الخريطة، مؤكداً أنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، لضمان سير مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي يفترض أن تجمع الليلة  بين فريق نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، والتي ستقام اليوم، على أرضية ملعب “5جويلية”، على الساعة الثامنة مساءا.  

وكشف صادي أنّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم “اشترى ألبسة رياضية جديدة للفريق المغربي من نوعية رفيعة”، وستُقدم له في ملعب المباراة. وأضاف: “نادي اتحاد العاصمة سيتنقل إلى الملعب والمباراة ستلعب”.

وأكد صادي أن الاتحاد الجزائري “راسل كل الجهات وراسل الفيفا” بشأن قضية حجز أقمصة النادي البركاني، ومؤكدا في نفس السياق على أن موقف هيئتهم الرياضية “ثابت” وهو عدم السماح للفريق المغربي بخوض المباراة بقميصه الذي يحمل خريطة المغرب كاملة.

وأوضح صادي بخصوص الطعن الذي قام به للفيفا، بعد أن أقرت “الكاف” بمشروعية قميص نهضة بركان، “ننتظر الرد على الطعن الذي تقدمنا به على مستوى الكاف”.كما كشف أن الرد على الطعن الذي تقدمنا به سيكون قبل انطلاق المباراة.

وكانت السلطات الجزائرية قد صادرت أقمصة فريق نهضة بركان عند وصوله إلى مطار العاصمة الجزائر الهواري بومدين قبل يومين، بسبب خريطة المغرب المرسومة عليه، مادفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتدخل، وطلب من أعضاء البعثة المغربية مغادرة المطار نحو الإقامة الفندقية بعد أن ضمن لهم استرجاع الأقمصة التي تمت مصادرتها، قبل موعد المباراة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد راسل أمس فريق اتحاد العاصمة الجزائري، وفريق نهضة بركان المغربي، وأكد عبر ذات المراسلة أن فريق نهضة بركان بإمكانه اعتماد قميصه (الذي يتضمن خريطة المغرب كاملة) في مباراته ضد فريق اتحاد العاصمة الجزائري ضمن نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

جدير بالذكر أن مصادر من بعثة فريق نهضة بركان، كانت قد أكدت في تصريح لـ”صوت المغرب” اليوم الأحد، أن الفريق متشبت بخوض مباراة نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، الليلة، أمام فريق اتحاد العاصمة بقميصه الرسمي المعتمد من طرف “الكاف”، في احترام تام لقوانين وقواعد الهيئة المنظمة لهذه المنافسة القارية، وأن أي تعنت من طرف السلطات الجزائرية في تسليم أقمصة النادي للفريق قبل المباراة، سيكون سبباً مباشراً في عدم خوض المباراة.