story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
حكومة |

أخنوش يعرض توجهات التنمية الرقمية بالمغرب

ص ص

عرض رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خلال ترؤسه للاجتماع الأول للجنة الوطنية للتنمية الرقمية، اليوم الأربعاء 07 فبراير 2024، “التوجهات العامة للتنمية الرقمية – المغرب الرقمي 2030″، تنفيذا للتوجيهات الملكية الداعية إلى ضرورة “تسريع وتيرة الرقمنة لسد الفجوة في هذا الميدان مع الدول المتقدمة، وجني ثمار الطفرة الرقمية التي يشهدها العالم”.

وأبرز أخنوش، حسب ما ورد في بلاغ صدر عقب هذا الاجتماع، أن حكومته “تتبنى التحول الرقمي على مستوى جميع القطاعات والمؤسسات، إيمانا منها بأن هذا التحول يشكل رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويساهم في جعل المملكة المغربية قطبا رقميا إقليميا”.

وشكل الاجتماع، مناسبة تم من خلالها التذكير بأهمية الذكاء الاصطناعي، وحضوره الوازن ضمن مكونات “التوجهات العامة للتنمية الرقمية- المغرب الرقمي 2030″، وإسهام الإمكانات التي يتيحها في تحسين جودة الخدمات العمومية، “ناهيك عن إمكانية أن تصبح بلادنا منتجة للذكاء الاصطناعي”.

وخلص البلاغ، إلى أن هذه التوجهات ترتكز أساسا على “رقمنة الخدمات العمومية وبث دينامية جديدة في الاقتصاد الرقمي بهدف إنتاج حلول رقمية مغربية وخلق القيمة وإحداث مناصب شغل”.