story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

أخنوش يدعو النقابات التعليمية للحوار

ص ص

وجه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الخميس، دعوة إلى النقابات التعليمية لعقد جلسة حوار يوم الاثنين المقبل، في ظل أزمة “النظام الأساسي”.

وقال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يدعو النقابات التعليمية إلى الجلوس مع اللجنة الثلاثية، يوم الإثنين المقبل”.

وأكد بايتاس، في الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس “أن الحكومة تعتبر أن موضوع التعليم هو واحد من الركائز الأساسية لبناء الدولة الاجتماعية”، مبرزا رغبة الحكومة في حلحلة هذا الملف.

وتضم اللجنة التي عينها رئيس الحكومة كلا من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ويونس السكوري، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وفوزي لقجع، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

وكان عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، قد شكل لجنة لمناقشة النظام الأساسي وإيجاد مخرج للأزمة المستمرة بين الوزارة والأساتذة، مؤكدا على انخراطه الشخصي فيها برئاسة اجتماعها الأول لتحديد الخطوط العريضة لعملها.

وتعيش الساحة التعليمية منذ 5 أسابيع على وقع إضرابات متتالية تطالب بسحب النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.