story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

وزيرة السياحة: أثمنة الفنادق بالمغرب أرخص من الخارج

ص ص

أكدت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن أثمنة الفنادق في المغرب تبقى رخيصة بالمقارنة مع الفنادق التي يقصدها المغاربة خارج أرض الوطن.

وأشارت عمور، جوابا على سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفهية بالمجلس، إلى  أن دراسة قامت بها وزارتها قارنت من خلالها بين أثمنة الفنادق في المغرب والخارج، تؤكد ذلك، ففندق 3 نجوم في المغرب لا يتجاوز ثمن الاقامة به  600 درهم، في حين أن ثمنه في بلد مماثل ما بين 900 درهم و1700 درهم، و 1000 درهم ثمن الإقامة في فندق من 4 نجوم بالمغرب في حين أنها تصل في فندق من نفس التصنيف خارج المغرب إلى 2200.

وبررت الوزيرة لجوء المغاربة لقضاء عطلهم خارج المملكة إلى انفتاح المغاربة وارتفاع مستوى العيش، و”هو ما نجده”، تضيف الوزيرة، “عند الشعوب القريبة من المغرب، كإسبانيا وفرنسا”، مضيفة أن وزارتها تعمل على تشجيع السياحة الداخلية من خلال الرهان على شواطئ المغربة وطبيعته (سلسلتي الشواطئ والطبيعة).

وقالت الوزيرة إن السياحة الداخلية ستستفيد من مجموعة من المشاريع الكبرى، معلنة  أن وزارتها منكبة على إخراج مراسيم القانون الجديد المتعلق بالإيواء السياحي، والذي يسمح بإمكانية استضافة الأسر المغربية داخل بيوتها لأسر مغربية أخرى.

وفي سياق متصل، أوضحت الوزيرة أن الدراسات التي قامت بها وزارتها، بينت أن 96 بالمائة من السياح الأجانب راضون عن الجانب الأمني،  وأن 94 بالمائة راضون عن العلاقات والتعامل، و”هي مؤشرات إيجابية”، تضيف الوزيرة.