story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

“نيو موتورز” تسلم أولى سياراتها

ص ص

سلمت شركة ”نيو موتورز”، أول مُصنِّع للسيارات برأسمال مغربي، اليوم الجمعة، السيارات الأولى من طراز “نيو” لمالكيها، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة رياض مزور.

وخلال مراسيم التسليم الرمزي للسيارة، صباح اليوم الجمعة بمصنع الشركة بعين عودة، قال رياض مزُّور وزير الصناعة والتجارة إن المشروع يندرج ضمن توجيه القطاع الخاص نحو استثمارات منتجة، وبالخصوص في القطاعات المتطورة، متطلعا لانبثاق جيل جديد من المقاولات بالمغرب.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس في شهر ماي الماضي، حفل تقديم نموذج سيارة “نيو”، والتي يعول عليها لدعم الترويج لعلامة “صنع في المغرب”.
وأبرمت الحكومة وشركة “نيو موتورز” خلال شهر شتنبر 2019، اتفاقية استثمارية لتصميم وتصنيع أول طراز لسيارة مغربية موجهة للعموم.
وحسب تقرير لوكالة بلومبرغ الاقتصادية، فإن الطاقة الإنتاجية لهذه الشركة ستبلغ 3 آلاف وحدة سنويا من هذه السيارة التي سيقدر ثمنها بحوالي 200 ألف درهم.
وتعتزم الشركة رفع طاقتها الإنتاجية إلى 15 ألف سيارة خلال الثلاث سنوات القادمة، مع التوجه إلى صناعة السيارات الكهربائية أيضا، وهو الهدف الذي دفع الشركة إلى التفكير في إدراج حصة من أسهمها في بورصة الدار البيضاء للزيادة من رأسمالها.
وتتوفر الشركة على وحدة صناعية بعين عودة (جهة الرباط-سلا-القنيطرة) باستثمار يبلغ 50 مليون درهم، لتصنيع سيارات موجهة للسوق المحلية وللتصدير.