story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

معارضو عمدة الرباط يستعدون لعقد دورة استثنائية ضمن جدول أعمالها “الصابو”

ص ص

يستعد المستشارون المعارضون لعمدة الرباط لتقديم طلب عقد دورة استثنائية لمجلس العاصمة، وذلك بعد تعثر انعقاد الدورتين السابقتين للمجلس.

وعلم موقع “صوت المغرب” من مصادر مطلعة، أن الدورة الاستثنائية التي من المنتظر عقدها خلال الأيام المقبلة، بعد جمع النصاب القانوني اللازم ، ستتضمن في جدول أعمالها ثلاث نقاط، وهي تغيير النظام الداخلي وتعديل القرار الجبائي وإلغاء عقل السيارات”صابو”.

النقاط الثلاثة التي يسعى أعضاء مجلس العاصمة لمناقشتها في دورة استثنائية، كانت قد أثارت جدلا واسعا في العاصمة خلال الفترة الأخيرة، سواء تعلق الأمر بالقرار الجبائي الذي يشمل الزيادة في الضرائب المحلية على أصحاب المقاهي والمطاعم والاحتلال المؤقت للملك العمومي، وكذلك الأمر بالنسبة لـ”الصابو”، والذي كان محل رفع مجموعة من الدعاوى القضائية ضد المجالس السابقة، وهي الدعاوى التي بموجبها تراجع عمدة المجلس السابق عن تطبيقه احتراما للأحكام القضائية التي قضت بعدم مشروعيته.
يشار إلى أن المجلس يحق له حسب المادة 36 من القانون المؤطر لاختصاصات الجماعات المحلية الدعوة لدورة استثنائية، والتي تنعقد لزوما بطلب من أغلبية أعضاء المجلس، على أن يكون الطلب مرفقا بجدول أعمال محدد.
الاستعداد لدورة استثنائية لمجلس العاصمة، يأتي بعدما فقدت العمدة أسماء أغلالو أغلبيتها، بما فيها المستشارون المنتمون لحزبها التجمع الوطني للأحرار، حيث أسقط المستشارون مجتمعين مشروع الميزانية كما قدمته قبل أيام في سابقة هي الأولى من نوعها في العاصمة الرباط، ما يفتح الباب أمام تنظيم دورة استثنائية.