story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

محمد اليوبي..”السيد كورونا” يعود للواجهة

ص ص

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على تعيين محمد اليوبي، مديرا لعلم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وكان اليوبي، الذي تولى تقديم حصيلة إصابات كوفيد-19 مع بداية الجائحة، قد قد توارى عن الأنظار بدءا من مارس 2020، بسبب خلافات مع وزير الصحة خالت آيت الطالب، لكنه استمر على رأس مديرية الأوبئة رغم ما راج حينها عن استقالته.

ويستمر اليوبي بهذا التعيين على رأس مديرية الأوبئة لخمس سنوات أخرى. وإلى جانب اليوبي تم تعيين عبد الحكيم يحيان، مديرا للسكان بوزارة الصحة.

وصادق مجلس الحكومة أيضا على مقترحات تعيين أخرى ضمنها تعيين لسان الدين حران، مديرا عاما للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل بوزارة العدل، وعبد الغفور المامون، مديرا للمراقبة بوزارة الاقتصاد والمالية – المديرية العامة للضرائب.

وبوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة- قطاع التربية الوطنية، تم تعيين عبد العاطي الأصفر، مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة- تافيلالت.

وبوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تم تعيين دليلة بوستة، مديرة للوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية عبد المجيد بدري، مديرا للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء.