story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

محكمة التحكيم الرياضية ترفض استئناف رابطة الملاكمة الدولية

ص ص

رفضت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024، الطعن الذي تقدمت به رابطة الملاكمة الدولية ضد قرار اللجنة الأولمبية الدولية بسحب الاعتراف بها باعتبارها الاتحاد الدولي المعترف به للملاكمة.

وكان قد تم تجريد رابطة الملاكمة الدولية من الاعتراف بها في يونيو 2023، كاتحاد دولي للملاكمة، بسبب فشلها في إكمال الإصلاحات المتعلقة بالحوكمة والتمويل والأخلاقيات.

وأوضحت محكمة التحكيم الرياضية في بيان أن قرارها اتخذ بناء على توصية المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، بعد عملية مطولة بدأت بعد دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016.

وخلال هذه العملية، طالبت اللجنة الأولمبية الدولية رابطة الملاكمة الدولية باتخاذ خطوات لمعالجة المخاوف المتعلقة بحوكمتها واستقرارها المالي.

ووفقًا لبيان المحكمة، لم تلتزم رابطة الملاكمة الدولية بشروط اللجنة الأولمبية الدولية، حيث لم ترفع من شفافيتها واستدامتها المالية، ولم تغير إجراءاتها المتعلقة بالحكام والقضاة لضمان نزاهتها.

وقالت المحكمة في بيانها “لم ترفع رابطة الملاكمة الدولية من شفافيتها واستدامتها المالية، بما في ذلك من خلال تنويع الإيرادات، ولم تغير إجراءاتها المتعلقة بالحكام والقضاة لضمان نزاهتها”.

في المقابل، يسعى الاتحاد العالمي للملاكمة، وهو اتحاد منافس لرابطة الملاكمة الدولية، للحصول على اعتراف من اللجنة الأولمبية الدولية ليحل محل رابطة الملاكمة الدولية ويضمن بقاء الملاكمة في برنامج ألعاب لوس أنجلوس 2028.