story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

كأس العالم 2030..البرتغال تشيد بالملف المشترك

ص ص

أشاد جواو باولو كوريا، كاتب الدولة البرتغالي للشباب والرياضة، بالملف المشترك بين إسبانيا والمغرب والبرتغال للترشح لتنظيم كأس العالم 2030، مسلطا الضوء على نقاط قوة هذا الملف المشترك للترشح لاحتضان كأس العالم 2030، ومبرزا في نفس الوقت أنه يشكل “أول ترشح من نوعه بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، إفريقيا وأوروبا”.

وأكد باولو كوريا يوم أمس الأربعاء بمدينة إشبيلية، في مداخلة له، خلال القمة العالمية لكرة القدم 2023، أن هذا الملف يمثل فرصة لتعزيز قيم “التضامن والسلام بين الشعوب و”اتحاد الثقافات من خلال الرياضة”.

وأوضح كاتب الدولة البرتغالي، في تصريحات صحافية، أن “البلدان الثلاث متحدة في ترشيح جاء بمبادرة من اتحاداتها الوطنية لكرة القدم، وبدعم من حكوماتها”، مشيرا إلى ثقافة كرة القدم “المنتشرة” في هذه البلدان وجودة مرافقها الرياضية.

المسؤول البرتغالي، شدد بالمناسبة على أن هذا المشروع يرمي إلى المساهمة في الاحتفاء بقيم الرياضة، “من خلال كأس عالم يركز على الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والرياضية”.

واستطرد كاتب الدولة البرتغالي، بالقول إن الأمر يتعلق بتوحيد الثقافات من خلال الرياضة، التي تبقى “قوة اجتماعية تكسر الحدود والحواجز اللغوية”، مشددا على ضرورة التزام الحكومات والاتحادات الرياضية والمجتمع بشكل عام لربح هذا الرهان.

وفي نفس السياق، كانت اللجنة الثلاثية الإسبانية- المغربية- البرتغالية لتنظيم كأس العالم 2030 قد عقدت اجتماعها الأول في مدينة لاس روزاس الإسبانية نهاية الأسبوع الماضي. ومن المقرر أن تعقد جلسة العمل المقبلة يوم 4 أكتوبر القادم بالرباط، بحضور رؤساء الاتحادات الثلاثة.