story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

هل تقصي السينغال فرنسا بالقلم؟

ص ص

طالب الاتحاد السنيغالي لكرة القدم، بإقصاء المنتخب الفرنسي لكرة القدم لأقل من 17 سنة، بسبب الوضع “غير القانوني” لللاعب يانيس علي يوسفو الفرنسي ذو الأصول النيجيرية الذي يمثل حاليا المنتخب الفرنسي ضمن منافسات كأس العالم لأقل من 17 سنة المقامة بإندونيسيا.

وجاء طلب الاتحاد السينغالي، حسب رسالة موجهة لمدير بطولة كأس العالم لأقل من 17 سنة اندونيسيا 2023، يوم أمس الأربعاء 22 نونبر الجاري، بناء على “معطيات تؤكد أن لاعب نادي مونبلييه الفرنسي، الذي يحمل الجنسيتبن الفرنسية والنيجرية، سبق له أن لعب ضمن تشكيلة منتخب النيجر في مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال إندونيسيا لهذه السنة، وكذلك خلال إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة مطلع السنة الجارية التي احتضنتها الجزائر”.

وأكدت الرسالة أن المنتخب الفرنسي لم يحترم المسطرة القانونية في عملية انتقال اللاعب يانيس من المنتخب النيجيري إلى المنتخب الفرنسي، حسب ما تنص عليه المادتين 8 و24 من قانون الفيفا المنظمتين لوضعية وانتقالات اللاعبين، معتبرة أن “ضم يانيس اسوفو إلى تشكيلة الديوك الرسمية بمونديال إندونيسيا الحالي هو خرق لقانون الفيفا بشكل واضح”.

ودعت الفيدرالية السنيغالية لكرة القدم، إلى تطبيق قوانين الفيفا ذات الصلة ومايترتب على هذا “الخرق” من عقوبات .

وطالبت السينغال رئيس بطولة كأس العالم لأقل من 17 سنة 2023، باندونيسيا، بإقصاء المنتخب الفرنسي من المنافسة العالمية بسبب خرق القانون جراء الوضع غير القانوني لللاعب يانيس علي اسوفو .

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الفرنسي تغلب على المنتخب السنيغالي بضربات الترجيح في دور الثمن النهائي  يوم أمس الأربعاء، ليتأهل إلى ربع النهائي من المنافسة العالمية، ومن المتوقع أن يواجه الديوك المنتخب الأوزباكستاني يوم السبت 25 من الشهر الجاري.