story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

في يوم فلسطين.. مغاربة ينادون بإسقاط التطبيع

ص ص

خلد المغاربة اليوم الأربعاء 29 نونبر 2023 اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بتنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية بمدن عديدة من المملكة جددوا عبرها تنديدهم بالعدوان الإسرائيلي ورفضهم لاستمرار استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

وفي هذا السياق، دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان “الشعب المغربي إلى المزيد من الاحتجاج في كل مكان، للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، ولمطالبة الدولة المغربية بقطع جميع أشكال العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وإغلاق مكتب الاتصال بشكل نهائي لا رجعة فيه”.

وطالبت الجمعية الحقوقية في بلاغ لها، بالوقف الفوري لحرب الإبادة على القطاع المحاصر وفتح الممرات بشكل دائم لدخول المساعدات الإنسانية والمواد الأساسية.

وفي سياق متصل، جدد فرع حركة “مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها” (بي دي إس) بالمغرب، في بلاغ له بالمناسبة، دعوته إلى غلق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

وعبرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عن الموقف ذاته حيث دعت إلى استمرار الاحتجاج “بكل مفردات السخط على مسلسل الإبادة في غزة، ومواصلة معركة المغاربة من أجل قطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي”.

من جانبها دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، في الوقفة المركزية التي نظمتها أمس أمام مبنى البرلمان بالرباط، إلى الاستمرار في “دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة حرب الإبادة التي يتعرض لها وجددت الجبهة رفع مطلب قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل”.