story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

رؤساء مقاطعات الرباط يتهمون اغلالو بخرق القانون

ص ص

استنكر رؤساء المقطعات الخمس للرباط ما وصفوه بالخروقات المشينة والسافرة التي ارتكبتها رئيسة الجماعة في تدبيرها لامتحان الكفاءة المهنية، والذي كان من نتائجه تعرض موظفي الجماعة لضرر بالغ.

وأعلن هؤلاء الرؤساء، في بيان  توصل به موقع” صوت المغرب”،  “رفضهم إقدام رئيسة المجلس على الخرق المتعمد للقانون، ضاربة بعرض الحائط مصالح الموظفين” .

وعدد البيان “الخروقات التي شابت هذا الامتحان ، والتي تتلخص في استبعاد مدراء المقاطعات من عضوية لجنة الامتحان، وإسناد رئاستها لشخص من خارج أطر الجماعة، وتعدد اللجان المشرفة، بخلاف ما ينص عليه القانون من تعيين لجنة وحيدة”.

كما تضمنت الخروقات “عدم احترام التواريخ المقررة للإمتحان، وإنجاز مذكرات بتعديل تواريخ الإختبارات الشفوية دون سلوك المساطر القانونية، وإخضاع لجنان الاختبارات الشفوية للتسجيل بواسطة الكاميرا”.

وأوضح رؤساء المقاطعات الخمسة، أن إصدارهم للبيان الاستنكاري يأتي بعد اجتماعهم مع مختلف الهيئات النقابية، واستماعهم لشكايات العديد من الموظفين.

للإشارة، فقد شككت الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية في وقت سابق  في مصداقية نتائج امتحان الكفاءة المهنية بجماعة الرباط. محملة رئيسة المجلس مسؤولية سوء تدبيره.