story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

دول الخليج تؤكد موقفها من مغربية الصحراء

ص ص

جدد قادة دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء بالدوحة، التأكيد على مواقفهم وقراراتهم الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء والحفاظ على أمن واستقرار المملكة المغربية ووحدة أراضيها.

وعبر القادة، في بلاغ المجلس الأعلى الذي تلى انعقاد القمة الخليجية في قطر، عن خالص التعازي والمواساة لضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب، منوهين بالوقفة التضامنية والدعم الرسمي والشعبي من دول مجلس التعاون للمنكوبين والمتضررين من الزلزال.
وأكد المجلس الأعلى على أهمية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين مجلس التعاون والمغرب، وتنفيذ خطة العمل المشترك، وعلى مواقفه وقراراته الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء والحفاظ على أمن واستقرار المملكة ووحدة أراضيها، مشيدا بقرار مجلس الأمن الأخير بشأن الصحراء المغربية.
وهنأ المجلس الأعلى المغرب بمناسبة اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم لملفه إلى جانب إسبانيا والبرتغال، لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم
ورحب المجلس الأعلى بالتوافق الذي توصلت إليه اللجنة المشتركة 6+6 المشكلة من مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، خلال اجتماعاتها في المغرب في يونيو الماضي، بشأن القوانين المنظمة لانتخاب رئيس الدولة وأعضاء البرلمان باعتباره خطوة إيجابية وبناءة نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.