story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

دعوة لمسيرة مليونية بالدار البيضاء لقطع العلاقات مع إسرائيل

ص ص

تتواصل احتجاجات المغاربة الداعمة لفلسطين والمطالبة بقطع كل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل للأسبوع السابع على التوالي.

وفي السياق ذاته، جددت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع دعوة المغاربة إلى المشاركة في المسيرة المزمع تنظيمها بمدينة الدار البيضاء يوم غد الأحد، وهي مسيرة يريد منظموها أن تكون “مليونية”.

وفي الإعلان عن هذه المسيرة، قالت الجبهة إن مسيرة الغد ستنظم للمطالبة بـ”إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط وفتح معبر رفح وإيقاف العدوان الهمجي على غزة”.

وتنظم مسيرة يوم غد حسب نداء للجبهة “بدءا من الساعة الحادية عشر صباحا انطلاقا من تقاطع شارع 2 مارس ومودي بوكيتا مرورا بشارع أبا شعيب الدكالي وانتهاء بتقاطعه مع شارع عبد الله الصنهاجي”.

وخرج المغاربة في مسيرات احتجاجية حاشدة بكل مدن المملكة منذ السابع من أكتوبر الماضي يتضامنون فيها مع الشعب الفلسطيني ويطالبون عبرها السلطات المغربية بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي.

لم تتوقف الاحتجاجات في العاصمة الرباط منذ انطلاق الحرب على غزة، كما التزم المغاربة بإحياء “جمعة الغضب” بالاحتجاج أمام المساجد دعما لفلسطين بعد ظهر كل جمعة، كان آخرها يوم أمس، حيث نظمت أكثر من 112 مظاهرة بـ 60 مدينة مغربية في جمعة الغضب السابعة حسب بلاغ للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة.