story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
فن |

جاد المالح يجمع 4 ملايين درهم لضحايا الزلزال

ص ص

نظم  جاد المالح، نجم الكوميديا المغربي ،  بمشاركة كل من رضوان بوكرابا ورومان فريستيني، الكوميديان الفرنسيان، حفل خيري استثنائي في العاصمة الفرنسية باريس يوم أمس الاثنين 2 من أكتوبر. 

وجاء هذا الحفل بهدف جمع التبرعات لصالح ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب مؤخرًا، حيث ضرب جاد المالح موعدا مع جماهيره في قلب فرنسا، مباشرة بعد أحداث الزلزال من أجل ضخ أكبر مبلغ ممكن من المساعدات المالية، لصالح حساب صندوق دعم ضحايا الزلزال  الذي يحمل رقم “126” .

ونجح المالح وزملاؤه في جمع ما يقارب 4 ملايين درهم أو ما يعادل نص مليون أورو من التبرعات، حيث خصصت أثمنة المقاعد في الحفل للتبرع، وكان المالح في أتم الجاهزية لإضفاء لمسة من الضحك والفكاهة على الأمسية، حيث قدم عروضًا كوميدية إستضاف فيها أيضًا عددًا من زملائه الفنانين.

حشد الحفل الخيري جمهورًا كبيرًا، من جنسيات مختلفة، والمشاهير على حد سواء في قاعة كبيرة بباريس، وعرف الحدث مشاركة واسعة للجالية المغربية المقيمة بفرنسا وأيضا البلدان الأوروبية المجاورة.

عرف الحفل عدة عروض فنية، لكن لم يكن الهدف الرئيسي من هذا الحدث الكوميديا و المرح فقط، بل كان الهدف الأسمى هو جمع التبرعات لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب وتسبب في خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

حيث حدد ثمن المقاعد في الحفل للراغبين في التبرع بأثمنة مرتفعة، لغرض جمع أكبر عدد من التبرعات و تشجيع الناس على المساهمة بمبالغ كبيرة .

وقد أعرب جاد المالح عن تأثره العميق بهذا الحدث الكارثي وعن رغبته في تقديم المساعدة لبلده المغرب، كما أشاد الحضور الذي شارك في الحفل، عبر منصات التواصل الاجتماعي بجهود المالح والمشاركين في الحفل الخيري، حيث كانت لهم فرصة للمساهمة في مبادرة إنسانية تهدف إلى تقديم العون للمتضررين من هذه الكارثة الطبيعية.

ومن المتوقع أن تكون هذه التبرعات ذات أثر كبير في تخفيف معاناة الضحايا ومساعدتهم في إعادة بناء حياتهم بعد الزلزال. ويعكس هذا الحفل الخيري مدى القوة التي يمكن أن يحملها الفن لتحقيق الخير والتضامن في العالم.

وجدير بالذكر أن هذا الحدث الذي سهر على إقامته الكوميدي المغربي جاد المالح،  يرمز إلى أهمية توحيد الجهود وتقديم المساعدة في الأوقات الصعبة، وأن الفن أوالكوميديا يمكن أن يكون وسيلة لتحقيق التغيير الإيجابي ومساعدة ضحايا الكوارث حول العالم، عبر التأثير الإيجابي، على فئة واسعة من الناس .