story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

تهم ثقيلة تلاحق 25 مهاجرا بسبب محاولة اقتحام سياج سبتة

ص ص

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان متابعة 25 مواطنا من إفريقيا جنوب الصحراء، على خلفية واحدة من أكبر محاولات اقتحام سياج سبتة المحتلة تم تنفيذها نهاية الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية، أن النيابة العامة بتطوان قررت متابعة الـ25 مهاجرا في حالة اعتقال، موجهة إليهم تهما ثقيلة، منها الدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير شرعية، واستغلال العنف ضد القوات العمومية مع سبق الإصرار، والعصيان، وكذلك التجمع المسلح.

تنفيذ لوعيد

متابعة أسماء بعينها على خلفية محاولة دخول سبتة المحتلة بشكل جماعي لم يكن مفاجئا، حيث سبق لمصدر من عمالة المضيق أن توعد نهاية الأسبوع الماضي المنظمين والمعدين لهذه العملية بالمتابعة القضائية وقال إنه “تم التعرف عليهم”.

وتحدث المصدر ذاته على ما قال إنه استعمال للعنف والأسلحة البيضاء ضد القوات المغربية من قبل المهاجرين المنفذين للعملية.

حصيلة تدخل القوات العمومية لإحباط محاولة الدخول الجماعي لسبتة المحتلة كانت ثقيلة، حيث أشارت السلطات بشكل رسمي إلى أن العملية خلفت 50 إصابة في صفوف القوات العمومية، و30 إصابة بين صفوف المقتحمين.

تفاصيل العملية

وتعود الأحداث لليلة الجمعة الماضية، حيث منعت القوات المغربية، واحدة من أكبر محاولات اقتحام سياج سبتة المحتلة خلال الأشهر الأخيرة، موقفة عددا كبيرا من المنفذين.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية، إن حصيلة المهاجرين الموقوفين على يد السلطات المغربية ارتفعت إلى 900 مهاجر، ينحدر جلهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء.