story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بونو ينال جائزة حارس مرمى الشهر

ص ص

فاز حارس عرين أسود الأطلس ومرمى نادي الهلال السعودي ياسين بونو، يوم أمس الثلاثاء 05 دجنبر الجاري، بجائزة أفضل حارس مرمى لشهر نونبر في دوري روشن السعودي الإحترافي، للمرة الثانية تواليا.

وتأتي هذه الجائزة بعد التألق الكبير الذي أبان عنه حارس مرمى المنتخب المغربي رفقة ناديه الهلال السعودي، حيث حافظ على مستواه المعهود مع توالي مباريات الدوري الاحترافي السعودي، الذي أصبح يعج بنجوم بارزة. أبرزها، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي تمكن بونو من الحد من خطورته، في آخر مباراة جمعت نادي الهلال بنادي النصر الذي يلعب له النجم البرتغالي.

ومن جانب آخر، تشير بعض التقارير الإعلامية إلى اهتمام نادي برشلونة الإسباني بالتعاقد مع الحارس المغربي في الفترة المقبلة، وذلك من أجل تعويض الحارس الأساسي تير شتيغن، الغائب عن الفريق الكتالوني منذ شهرين بسبب الإصابة.

واستطاع الحارس المغربي الحفاظ على مستواه الكبير طيلة السنوات الأخيرة، سواء مع المنتخب الوطني أو الفرق التي لعب لها، وهو ما مكنه من الترشح لعدة جوائز فردية قارية وعالمية.

واختير بونو مطلع هذا الموسم ضمن الأسماء التي نافست على جائزة “ياشين” التي تمنح لأفضل حارس مرمى في العالم، كما اختير كذلك ضمن اللائحة النهائية لجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأحسن لاعب كرة القدم في العالم.

وعلى المستوى القاري، ينافس بونو على جائزة “الكرة الذهبية الإفريقية” لأفضل لاعب إفريقي، بحيث يعد أبرز المرشحين للظفر بهذه الحائزة التي سينظم حفل تسليمها بمدينة مراكش يوم الاثنين 11 دجنبر الجاري.