story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

بنعبد الله يحذر من تكميم أفواه أنصار القضية الفلسطينية

ص ص

حذر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، من “تكميم أفواه الداعمين للقضية الفلسطينة، من خلال وصف ما يقومون به بمعاداة السامية”.

وأكد بنعبد الله، في مهرجان خطابي تضامني مع الشعب الفلسطيني نظم أمس الأربعاء بالرباط، أن الوضع الذي تعرفه فلسطين اليوم من اعتداءات صهيونية على المدنيين العزل، لا يستقيم مع استمرار التطبيع.

ودعا بنعبد الله، في المهرجان الذي نظمته الجمعية المغربية لمساندة الشعب الفلسطيني وسفارة فلسطين برحاب المكتبة الوطنية تخليدا لليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إلى وحدة الصف الفلسطيني وتجاوز الصراعات الداخلية، ومواصلة نضال الشعب الفلسطيني تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

بدوره، دعا عبد الحفيظ ولعلو نائب رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني إلى إسقاط التطبيع، ومحاكمة القادة الصهاينة على ما ارتكبوه في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

ونادى ولعلو بحملة وطنية لجمع التبرعات والمستلزمات الطبية، تحت إشراف لجنة بيت مال القدس، لفائدة قطاع غزة والشعب الفلسطيني.

من جانبه، ثمّن السفير الفلسطيني بالرباط،  خالد الشوبكي، جهود المغرب ومواقفه في دعم القضية الفلسطينة، و”التي يقودها الملك شخصيا باعتباره رئيسا للجنة القدس”، و”هي جهود”، يضيف المتحدث، “ليست وليدة اللحظة بل تعود لسنوات”.

السفير الفلسطيني دعا كذلك إلى وحدة الصف الفلسطيني، تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، باعتبارها الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني.