story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أفلام |

“بندير لالة” يمثل المغرب بمهرجان فيلم الهواة

ص ص

يمثل شريط “بندير لالة” للمخرج أحمد القادري، المغرب في الدورة 36 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة التي تنظم بقليبية بتونس (19 – 26 غشت ).

وأكد المخرج أحمد القادري لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا الشريط الوثائقي، باكورة أعماله الوثائقية والذي سيعرض يوم الخميس المقبل بمسرح الهواء الطلق بقليبية ، يمثل المغرب في المسابقة الدولية لهذه التظاهرة السينمائية التي تنظمها الجامعة التونسية للسينمائيين.

وأضاف أن أهمية هذه المشاركة تكمن في كون هذا المهرجان من أعرق التظاهرات السينمائية بتونس، مشيرا إلى أن علاقته بهذا البلد ليست الأولى، حيث سبق له وأن شارك كمتدرب في مهرجان قرطاج السينمائي سنتي 2019 و 2021 .

والفيلم، كما يقول مخرجه، استعادة لروح جدته و لفن الحضرة النسوية بمدينة سلا.

ويشارك في هذه التظاهرة، وفق المنظمين أكثر من 300 مخرج شاب من هواة السينما وطلبة المعاهد المختصة في المجال السينمائي والمستقلين تونسيين وأجانب .

وتشتمل برمجة المهرجان، بالخصوص، على ورشات تكوينية في المجال السينمائي، و لقاءات ودروس في السينما، و مسابقة للصورة الفوتوغرافية والسيناريو.

ويتنافس المشاركون في هذا المهرجان في إطار المسابقة الدولية، المفتوحة لأفلام الهواة والأفلام المستقلة وأفلام المدارس بمختلف أنواعها من تونس والعالم، ومسابقة وطنية، خاصة بأفلام الهواة والمستقلين وطلبة المدارس من تونس.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان ينظم بدعم، بالخصوص، من وزارة الشؤون الثقافية التونسية وبالتعاون مع المركز التونسي للسينما والصورة .