story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بلال لخنوس يتوج بجائزة “الأسد البلجيكي”

ص ص

فاز النجم المغربي بلال الخنوس لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ونادي “جينك” البلجيكي، أمس الاثنين 4 دجنبر الجاري، بجائزة الأسد البلجيكي ، التي تمنحها جمعية  “فولتير” لأفضل لاعب كرة قدم من أصل مغربي يمارس بالدوري البلجيكي.

وتفوق بلال الخنوس ذو 19 سنة، على اللاعب المغربي إسماعيل قندوس، اللاعب السابق لنادي رويال يونيون سان خيلويزي البلجيكي، والمحترف حاليا بنادي لاجانتواس البلجيكي، الذي يلعب له المغربي الآخر طارق تيسودالي، الحائز على نفس الجائزة في السنتين الماضيتين  (2021 و2022).

وحسب صحيفة “لو ماتان” تم ترشيح اللاعب المغربي لجائزة “الفتى الذهبي” في يونيو الماضي، والتي تمنح لأفضل لاعب شاب قدم أداءً متميزًا خلال الموسم الكروي، مع نادي أوروبي.

إضافة إلى ذلك، تم اختيار النجم المغربي في ماي الماضي ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة (Soulier d’Ebène) لعام 2023، التي تمنح لأفضل لاعب إفريقي في بلجيكا.

ووفقا لصحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، انضم ناديا ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين، إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع النجم بلال الخنوس، علمًا أن عقد الأخير مع ناديه الحالي “جينك” البلجيكي لا يزال مستمرا حتى يونيو 2027.