story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

بعد حريق بالحي الجامعي بوجدة.. الإدارة تصادر قنينات الغاز

ص ص

يبدو أن حوادث الموت التي سجلها الحي الجامعي بوجدة، خاصة الحادث المأساوي الذي أودى بحياة 3 طلبة، اثنين منهم من القاطنين بالحي، وإصابة نحو 24 أخرين، الموسم الماضي، جراء الحريق الذي شب في جناح E المخصص لإقامة الذكور، قد دفع إدارة الحي إلى إبداء صرامتها أتجاه بعض المظاهر التي قد تتسبب في حرائق مشابهة.

وذكرت إدارة الحي الجامعي في إعلان أصدرته أخيرا، اطلع عليه “صوت المغرب”، كافة الطالبات والطلبة القاطنين “أنه طبقا للقوانين الجاري بها العمل ولا سيما القانون الداخلي للأحياء الجامعية، يمنع منعا كليا استعمال قنينات الغاز داخل الأجنحة السكنية”.

وأضافت الإدارة “وعليه فحفاظا على السلامة العامة، وتفاديا لوقوع حوادث قد تنتج عنها أخطار، سيتم مصادرة كل قنينة للغاز وجدت بالغرف، الممرات أو أي مكان بالأجنحة السكنية”.

وكانت صور عديدة نشرت في مجموعات فايسبوكية ينشط فيها الطلبة، تبرز وجود بعض المظاهر التي قد تؤدي إلى حوادث لها تبعات وخيمة خاصة في تجمعات طلابية مثل الحي الجامعي بوجدة، كوجود قنينات الغاز من الحجم الصغير، أو حتى بعض معدات الطهي الكهربائية.

وكان الحادث الذي خلف 3 قتلى الموسم الماضي، قد أشعل نار الاحتجاجات في الحي وكانت لجنة رسمية من مؤسسة الأحياء الجامعية قد وقفت على اختلالات عديدة، غير أن الطلبة يؤكدون بأن الوضع لم يتغير كثيرا في الحي الجامعي.

وانتشرت في ال’ونة الأخيرة صور لمراحيض الجناح الذي شهد الحريق السنة الماضية، تظهر في وضعية غير لائقة ويطالب الطلبة بتحسين ظروف الإقامة و إجراءات السلامة.