story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أفلام |

بسبب حادثة السعيدية..إلغاء حفل فرقة “بابيلون” بأكادير

ص ص

ألغت مجموعة “بابيلون” الجزائرية حفلا غنائيا كان مرتقبا أن ينظم في مدينة أكادير خلال هذا الأسبوع، في إطار فعاليات مهرجان تيميتار، وذلك بسبب تداعيات الحادثة التي راح ضحيتها الشابين المغربين على الحدود المغربية الجزائرية برصاص خفر السواحل الجزائري.

وكشف أمين بابيلون، أبرز وجوه الفرقة الغنائية، في تدوينة نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن قرار إلغاء الحفل “خارج عن إرادته”، وأضاف أنه “يتمنى لقاء الجمهور بالمغرب في مناسبة أخرى”.

وقال الفنان الجزائري في تدوينته، إنه كان “ينتظر بشوق لقاء الجمهور عبر مهرجان تيميتار، لكنه شعر بخيبة أمل لإلغائه بسبب عوامل غير متوقعة دفعت الطرفين إلى اتخاذ هذا القرار، الذي وصفه بـ”الصعب”.

ويأتي إلغاء حفل المغني الجزائري أمين بابيلون بعد الحملة التي قادها نشطاء مغاربة ضد منظمي المهرجان، تدعو إلى إلغاء حفله بالمغرب تضامنا مع الضحايا الذين قتلوا بالرصاص الجزائري.

وكان ملهى ليلي بمدينة الدار البيضاء قد أعلن قبل أيام عن إلغائه لحفل غنائي كان من المرتقب أن تحييه مغنية جزائرية في السابع من شتنبر الجاري، وذلك تضامنا مع ضحايا جريمة السعيدية التي راح ضحيتها الشابين المغربيين.