story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

المغرب يعلن عن دعمه لتنظيم السعودية لمونديال 2034

ص ص

أعلن المغرب، اليوم الخميس، عن دعمه التام لرغبة المملكة العربية السعودية، في الترشح لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2034.

وكانت السعودية قد تراجعت عن الترشح لكأس العالم 2030 رفقة اليونان ومصر في يوليوز 2023 بعدما أعلنت عزمها في وقت سابق الدخول في منافسة على تنظيم المنافسة.

وقالت وزارة الخارجية المغربية، في بلاغ، إن “هذا التأييد يأتي من منطلق الروابط القوية التي تجمع بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء”.

وأكد البلاغ، أن المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، “على ثقة تامة من قدرة المملكة العربية السعودية الشقيقة على تنظيم هذه الفعالية الرياضية الكبرى، لما تشهده من نهضة تنموية شاملة وإمكانيات تنظيمية مشهود بها” .

وتسعى السعودية لتعزيز إشعاعها الدولي بالرهان على أكثر لعبة شعبية في العالم بداية من تطوير الدوري المحترف السعودي “دوري روشن”؛ عبر ضم عدة أسماء محترفة، لنجوم كرة القدم، على رأسهم النجم البرتغالي كريستانو رونالدو الذي افتتحت به مسلسل الصفقات، واعتمدته سفيرا لملفها عبر العالم من أجل التسويق للسعودية و احتضانها لحدث نهائيات كأس العالم لسنة 2034.