story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

المغرب يستعد لاحتضان الدورة السابعة من “كان الفوتسال”

ص ص

يستعد المغرب لاحتضان الدورة السابعة من نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة للمرة الثانية على التوالي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 21 أبريل 2024، حيث ستقام هذه المنافسات في كل من قاعة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وقاعة ابن ياسين بالعاصمة الرباط.

ويشارك في هذه النسخة 8 منتخبات إفريقية، حيث سيسعى المنتخب الوطني المغربي للحفاظ على لقبه القاري الذي أحرزه في النسخة الماضية.

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الأولى مع منتخبات أنغولا وغانا وزامبيا، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات مصر وليبيا وناميبيا وموريتانيا.

وسيبدأ المنتخب الوطني مشواره في البطولة بمواجهة منتخب أنغولا يوم 11 أبريل 2024، ثم سيواجه غانا يوم 13 أبريل 2024، ويختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا يوم 15 أبريل 2024. كما ستقام جميع مباريات المنتخب الوطني في القاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وبدأت بعض المنتخبات الافريقية المشاركة في البطولة تدريباتها صباح اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 بقاعة ابن ياسين بالرباط، استعدادًا لخوض المنافسات التي ستنطلق بعد 9 أيام.

وعلمت صحيفة “صوت المغرب” من مصادر جيدة الاطلاع، أن اللجنة المنظمة للنسخة السابعة من منافسات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة “تسابق الزمن لإبراز القدرات المغربية في تنظيم المنافسات الرياضية من خلال هذه النسخة، خصوصا أن المغرب مقبل على تنظيم نهائيات كأس العالم 2030، وكأس إفريقيا سنة 2025، إضافة كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة خمس نسخ متتالية ما بين 2025 و2029”.

وفي نفس السياق، أوضحت المصادر ذاتها، أن قاعتي المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وابن ياسين، أصبحتا جاهزتين لاحتضان العرس الإفريقي بعد إعادة تهيئتهما في وقت قياسي لم يتجاوز ثلاثة أشهر.

كما أفادت أيضا أن القاعتين بالعاصمة الرباط، “أصبحتا بإمكانهما استضافة أبرز الملتقيات الدولية في جميع المنافسات الرياضية سواء كرة القدم داخل القاعة أو كرة اليد أو كرة السلة أو كرة الطائرة لما تتوفر عليهما من تجهيزات وأرضية ذات جودة عالية”.

ومن المتوقع أن تشهد هذه النسخة من “كان الفوتسال”، منافسات قوية ومثيرة بين المنتخبات المشاركة، خاصة مع تواجد منتخبات قوية مثل مصر والمغرب وغانا، ويطمح أبناء هشام الدكيك للحفاظ على اللقب القاري هذه السنة، بعد أن أحرزه في النسختين الماضيتين بجنوب افريقيا سنة 2016 والمغرب سنة 2020 .