story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

المغاربة يتضامنون مع غزة في جمعة الغضب التاسعة

ص ص

تتواصل احتجاجات المغاربة الداعمة لفلسطين والمطالبة بقطع كل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل للأسبوع التاسع على التوالي.

وفي السياق ذاته، نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة اليوم الجمعة 8 دجنبر، جمعة الغضب التاسعة للتظاهر في كل مدن المغرب تحت شعار ” كفى صمتا ” ضد مجازر الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني بغزة.

وصرح بهذا الصدد منسق الهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة عبد الصمد فتحي في حديثه مع “صوت المغرب” أن:” كل هذه الجرائم الفظيعة التي تحدث على مرآى ومسمع من الأمة الإسلامية والعربية تفرض علينا القيام بالواجب التضامني المطلوب.”

وأضاف في هذا السياق أن الهيأة “نظمت منذ السابع من أكتوبر الماضي ما يزيد عن ألف فعالية تضامنية بمختلف مدن المملكة تعبيرا عن نصرة ومؤازرة الشعب الفلسطيني وتعبيرا عن الإدانة المطلقة لجرائم الاحتلال والتواطئ الغربي الذي يحظى به”.

وتعليقا على المشاهد والصور “الصادمة” التي يظهر فيها فلسطينيون تقودهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بشمال القطاع مجردين من الملابس وحفاة الأرجل، علق فتحي قائلا إن : “الاحتلال الإسرائيلي يفعل ذلك سعيا إلى تحقيق انتصار وهمي بعد الهزيمة التي كبدته إياه حركة المقاومة حماس في السابع من أكتوبر الماضي”.

وأضاف أن “إسرائيل تبحث من خلال التدمير والتقتيل ونشرها لهذه المقاطع عن إقناع جمهورها أن هؤلاء جنود مسلجون من المقاومة بينما الواقع يقول غير ذلك تماما وهؤلاء مجرد مدنيين عزل تم احتجازهم من مدراس الأنروا وفي المستشفيات”.

وكانت هيآت أخرى قد دعت إلى الخروج في مسيرات احتجاجية بكل مدن المملكة تتضامن مع غزة وتدين الاحتلال يوم الأحد المقبل 10 دجنبر تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.