story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الزاكي يطمح لتحقيق نتائج إيجابية مع النيجر

ص ص

عبر المدرب الوطني بادو الزاكي الذي عُين يوم أمس مدربا لمنتخب النيجر، عن رغبته في تحقيق نتائج إيجابية مع المنتخب النيجري بالرغم من الإكراهات الصعبة التي تواجه كرة القدم النيجيرية.

وقال الزاكي تصريح خص به  “صوت المغرب”، إنه “بعد مفاوضات طويلة مع مسؤولي الإتحاد النيجيري تم الاتفاق على إبرام عقد لمدة سنتين قابلة للتجديد، وأتمنى أن أوفق لتحقيق الأهداف التي وضعنها”.

وبخصوص المواجهة المقبلة لمنتخب النيجر أمام المنتخب المغربي ضمن الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، قال حارس عرين الأسود السابق إن “المغرب هو الأقوى في المجموعة الخامسة بحكم إمكانياته و قدراته و مساره و إنجازه الأخير في كأس العالم بقطر، لكن يبقى طموحنا كبير في التوقيع على مسار جيد في هذه الإقصائيات”.

وأضاف مدرب أسود الأطلس السابق، قائلا: “إن إحساسي وأنا أواجه منتخب بلادي، لايمكن وصفه، لكن واجبي المهني يحتم علي الدفاع عن مصالح منتخب النيجر رغم الفارق الكبير بين المنتخبين على مستوى الإمكانيات”.

وكان الاتحاد النيجري قد أعلن يوم أمس الخميس، في بيان صحافي، عن تعيين بادو الزاكي مدربا لمنتخبه الأول بعقد يمتد لعامين.

وسيكون لبادو الزاكي مهام أخرى، بالإضافة إلى مهامه كمدرب وطني، من بينها إعادة هيكلة وتنشيط المديرية التقنية الوطنية، والإشراف والدعم التقني للمنتخبات الوطنية للفئات الدنيا، والمساهمة في إنشاء أكاديمية النخبة الوطنية وتشغيلها الفني. كما تم تكليفه بمهمة تأهيل منتخب النيجر لإحدى مسابقات الكاف أو الفيفا الكبرى خلال فترة ولايته، حسب ما جاء في البيان.