story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

الداخلية تراجع قرار إغلاق الحمامات بعد التساقطات الأخيرة

ص ص

بعد أشهر من اتخاذ وزارة الداخلية لقرار إغلاق الحمامات لثلاثة أيام في الأسبوع بسبب الأزمة المالية، أعلنت الوزارة عن مراجعتها لهذا القرار في عدد من الأقاليم دراء التساقطات المطرية الأخيرة.

وقال وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت في جواب على سؤال كتابي وجه له في البرلمان، إنه وبالنظر للتحسن النسبي للوضعية المائية جراء التساقطات المطرية التي عرفتها مجموعة من المناطق في الآونة الأخيرة، وأخذا بعين الاعتبار الأوضاع الاجتماعية للعاملين في القطاع، تمت دعوة ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم لعقد اجتماعات مع أرباب الحمامات ومحلات غسل السيارات من أجل تكييف قرار الإغلاق مع الوضعية المائية لنفوذهم الترابي.

وفي جوابه على سؤال كتابي وجهته إليه النائبة عن مجموعة العدالة والتنمية فاطمة الزهراء باتا حول قرار إغلاق الحامات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، دافع الفتيت على الإجراء الذي تم اتخاذه شهر يناير الماضي، وقال إن عددا من الإجراءات تم اتخاذها لمواجهة الإجهاد المائي همت مجموعة من القطاعات والأنشطة في مجالات الفلاحة والصناعة والخدمات المعروفة باستهلاكها المفرط للماء.

وأوضح الفتيت أن الإجراءات المتخذة مكنت من ترسيخ الوعي لدى المواطنين بأهمية الماء وضرورة التعامل مع هذه المادة الحيوية بعقلانية ومسؤولية، علما أنه بالرغم من المدة القصيرة التي مرت على تنزيل هذه الإجراءات فإنها ساهمت في ترشيد استهلاك الماء بنسبة لا بأس بها.

وبخصوص قرار إغلاق الحمامات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، الذي تم اتخاذه للتخفيف من الجهاد المائي ولعقلنة استهلاك الماء، أكد الوزير على أنه شمل جميع الحمامات، سواء منها التقليدية أو العصرية، دون أي تمييز بينها، كما أن الأيام المحددة لا تعرف عادة فيها هذه المرافق إقبالا واسعا مثل باقي أيام الأسبوع.