story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

التحقيق مع متهمين بالسطو على ناقلة أموال بوجدة

ص ص

علم “صوت المغرب” من مصدر مطلع، أن النيابة العامة باستئنافية وجدة، قررت إحالة أربعة موقوفين على خلفية قضية السطو على ناقلة للأموال بوجدة على قاضي التحقيق بنفس المحكمة للتحقيق معهم في التهم الموجهة إليهم.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الضابطة القضائية اهتدت إلى المشتبه فيهم الأربعة و ضمنهم موظف بجماعة وجدة، في أعقاب تتبع مسار بعض عمليات الصرف التي أنجزها بعضهم والتحويلات المالية التي قاموا بها إلى الخارج لأحد الأشخاص الذي سيتبين فيما بعد أنه المشتبه به الخامس الذي يوجد في حالة فرار.

ووفق المصدر نفسه، فإنه بعد الاستماع الأولي للمشتبه فيهم، استمع اليوم قاضي التحقيق إلى الممثل القانوني للشركة صاحبة سيارة نقل الأموال، في إنتظار استكمال التحقيق وإحالة المعنيين في حالة إعتقال على جلسة لمحاكمتهم.

وفي منتصف يونيو الماضي، أقدم سائق ناقلة للأموال على اقتياد الناقلة إلى وجهة غير وجهتها المعتادة، وسرقة حمولتها من الأموال بالعملة الوطنية والأجنبية، بلغت قيمتها وفق المعطيات المتوفرة أكثر من 300 مليون سنتيم.

ومباشرة بعد العملية إنطلقت الأبحاث والتحريات، للاهتداء إلى الجناة، حيث استغرقت عملية البحث واقتفاء الآثار حوالي 3 أشهر.

وكان أحد المشتبه فيهم، قد فر إلى خارج التراب الوطني، وهي الأخبار التي انتشرت منذ الساعات الأولى لعملية السطو، حيث أفادت بعض المصادر أن المعني من المرجح أنه غادر إلى التراب الجزائري، لكن مصادر أخرى تحدثت عن فراره نحو فرنسا.