story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

التحقيق مع بعيوي..حجز شاحنات لفائدة البحث 

ص ص

علم “صوت المغرب”، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قامت أخيرا، بحجز عدد من الشاحنات في مواقع مختلفة بعمالة وجدة أنجاد، على خلفية التحقيقات التي باشرتها في ما بات يعرف بملف “البارون المالي”، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

ووضعت الشاحنات المحجوزة في مرآب ولاية الأمن الجديدة بشارع الحسن الثاني، حيث تظهر للعموم من الشارع وهو ما عاينه الموقع أيضا صباح أمس الأربعاء.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإجراء بحث في الشكايات التي تقدم بها مواطن مالي معتقل في سجن الجديدة على خلفية ملف للاتجار الدولي في المخدرات، وهي الشكايات التي اتهم فيها عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، وسياسيين آخرين، بالسطو على ممتلكاته العقارية و أمواله وتدبير مكيدة للإيقاع به في السجن.

ومنذ عدة أشهر تجري الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي أسندت لها الأبحاث، تحقيقاتها التي شمت الاستماع لبعيوي وسعيد الناصري البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة و رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعدد من أقارب بعيوي ومعارفه بما فيهم شقيقه.

و علم الموقع أن النيابة العامة قررت في وقت سابق و كاجراء احترازي، إغلاق الحدود في وجه المشتكى بهم.

وتسود حالة من الترقب وسط الرأي العام المحلي، حيث يتابع الرأي العام باهتمام كبير تفاصيل هذا الملف الذي يرتبط بشخصيات نالت قسطا كبيرا من الحضور في المشهد السياسي والمشكل العام خلال السنوات الماضية.