story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

الأغلبية تندد بالعدوان الإسرائيلي

ص ص

ندد قادة الأغلبية الحكومية في بيان مشترك صدر اليوم الثلاثاء، بالعدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر واصفين إياه بالظالم.

وصدر البلاغ عقب اجتماع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بصفته رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد اللطيف وهبي، وزير العدل، باعتباره أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، وزير التجهيز والماء، بوصفه أمينا عاما لحزب الاستقلال، يوم أمس الإثنين بالرباط، في إطار لقاء هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية.

وأدان البلاغ نفسه “إمعان آلة الحرب الإسرائيلية في استهداف المدنيين العزل، وما خلفه ذلك من كارثة إنسانية ومن آلاف القتلى والجرحى خصوصا من الأطفال والنساء والشيوخ، ومن تخريب ودمار شامل لم تستثنى منه حتى المستشفيات ودور العبادة، والمدارس والمخيمات”.

واعتبرت الأغلبية الحكومية ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي وسط صمت المجتمع الدولي أنه “الرهيب”، مضيفة أن ما يحدث يعد “خرقا سافرا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وللقيم الإنسانية”.

ودعت الوثيقة إلى الوقف الفوري للحرب على غزة وتدخل المجتمع الدولي لحماية المدنيين، مطالبة بالسماح بفتح ممرات إنسانية لإمداد الفلسطينيين بالمساعدات الإنسانية، و”إرساء أفق سياسي للقضية الفلسطينية بمعية السلطة الفلسطينية يفضي إلى حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة وفق حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.