story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إفريقيا تدعم ملف المغرب لاحتضان كأس العالم 2030

ص ص

أكد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن أعضاء الكونفدرالية، اتفقوا على توحيد أصوات الاتحادات الإفريقية في صوت واحد، دعما للملف المغربي المشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال لاحتضان كأس العالم 2030.

وقال موتسيبي اليوم في ندوة صحفية أعقبت اجتماع المكتب التنفيذي لـ “الكاف” بالقاهرة، إن “المهم لنا هو وحدة إفريقيا، لقد اتخذنا قرارا أن الـ 54 صوتا لإفريقيا سيتم توحيدها ومنحها للمغرب”، مسجلا أن الكاف ستدعم المغرب بكامل أعضائها للفوز باحتضان الحدث الكروي العالمي.

وعبر رئيس الاتحاد الإفريقي عن تفاؤله بنجاح القارة السمراء، من خلال المغرب، في الظفر باحتضان نهائيات كأس العالم مرة أخرى، قائلا إن” المغرب يمثلنا أمام العالم”، مضيفا أن ترشيح المغرب رفقة إسبانيا والبرتغال لاحتضان كأس العالم 2030، هو ترشيح لإفريقيا بكاملها.

واستطرد رئيس “الكاف” أنه شارك في “مناقشات هامة مع المغرب حول استضافة كأس العالم، مؤكدا أن تنظيم كأس العالم سنة 2030 يعد جزءا من تطوير كرة القدم بالمغرب وإفريقيا، مسجلا أن المناقشات ما تزال جارية حتى الآن في هذا الصدد بين “الكاف” والمغرب وإسبانيا والبرتغال.